Back

من نحن

انطلقـت أعنـان للتعليـم كامتـداد لخبـرات متراكمـة طـوال 24 عامـا مضـت لـدى شـركة
ّ إثـراء للتعليـم بالخبـر، ومـدارس الأوائـل الأهلية بحفـر الباطـن، مكونـة بذلك نـواة لأيقونة
تعليمية جديدة، رائدة في نموذج عملها، ومتفردة في مستهدفاتها.

ويعتمــد نمــوذج العمــل بشــكل أساســي علــى الاسـتثمار فـي مواهـب وقـدرات الدارسـين، واعتبارهـم أحـد أهـم الاصـول والمـوارد فـي المجتمـع، ويتـم ذلـك مـن خـال استكشـاف المواهـب الفطريـة للدارسـين،وخلــق بيئــة تمكيــن تعمــل علــى تطويــر وصقــل هــذه
المواهـب ببرامـج متخصصـة ونوعيـة، لينتـج عـن عنهـا شــخصيات رائــدة ومتمكنــة فــي مجــال موهبتهــا الفطرية، يجتمع فيها الشغف والممارسة للشغف.

فلسفة شعار أعنان للتعليم

الشكل العام:

عقل الأنسان الذي يتحفز بالسؤال، ويقوده السؤال لإنتاج المعرفة.

الشــعار مائــل

بمســتوى 23.5 درجــة، وهو ميل الأرض عن محورها 23.5

ألوان النقاط:

النقاط ترمز لأنواع العلوم الرئيسية وهي: الطبيعية والأجتماعية والشكلية والتطبيقية.

الثقة والهدوء

الطبيعة والنمو

القوة و الطاقة

التفائل والإيجابية

لماذا نحن ؟

واجهة-المدرسة4

وضوح الرسالة والرؤية والتخطيط الأستراتيجي

لـدى شـركة أعنـان للتعليـم مسـتهدفات واضحـة وواقعيـة وقابلـة للتحقـق ومعلنـة لـدى جميـع كوادرهـا، تحـدد وتوجـه التخطيـط وصنـع القـرار والتنفيـذ فـي جميـع وحداتهـا الاكاديميـة والاداريـة، وترتبـط برؤيـة اسـتراتيجية واضحـة، تتواءم مع التوجهات الوطنية والعالمية، ويتم متابعة وتقييم الاداء المؤسسي بناء على مؤشرات رئيسة للأداء
معمل-العلوم-4

وجود سياسات وأنظمة إجرائية واضحة ومكتوبة

توجـد سياسـات شـاملة ومعتمـدة ومعلنـة لأنشـطة شـركة أعنـان للتعليـم، تدعـم التوجهـات الوطنيـة وتسـهم فـي تحقيقهــا مثــل: السياســات الاكاديميــة، والبحثيــة، والأداريــة، والماليــة، والحقــوق والواجبــات، وسياســات الجــودة،والشراكة المجتمعية.
معمل-العلوم-3

إدارة ضمان الجودة

تحـرص أعنـان للتعليـم علـى توفيـر نظـام فعـال لضمـان الجـودة وإدارتهـا، يشـمل جميـع أنشـطتها ووحداتهـا، وتقـدم مـن خلالـه الدعـم المـادي والمالـي والبشـري المناسـب لمتطلبـات ضمـان الجـودة، ويشـارك فيـه جميـع المسـتفيدين (هيئـة التدريـس والموظفيـن والدارسـين وأوليـاء الأمـور) وتحـرص أعنـان للتعليـم علـى توفـر نظـام مركـزي لجمـع ً وتوثيـق البيانـات وتحليلهـا وإدارتهـا وإعـداد التقاريـر، كمـا تسـتفيد أيضـا مـن نتائـج قيـاس معـدلات الرضـا وتقويـم الأداء في تقديم التغذية الراجعة والتطوير والتحسين المستمر
المكتبة-المدرسية-3

تنوع الشراكات المحلية والعالمية

حتــى تكــون تجربــة الدارســين فــي أعنــان للتعليــم مميــزة، نهتــم بأعنــان للتعليــم مــن خــال الأنديــة الطلابيــة بجلــب الخبـرات المحليـة والعالميـة المتنوعـة، ونقدمهـا لدارسـينا حسـب اختصاصاتهـم فـي الأنديـة الطلابيـة، لـذا فإن معيارتنوع الشراكات في أعنان للتعليم يعتبر مرتكز إثرائي ومعرفي نفتخر في وجوده ببيئتنا التعليمية الرائدة.
معمل-الرياضيات

التوجية الأكاديمي

مـن خـال كـوادر مؤهلـة وكافيـة ومناسـبة، نقـدم فـي أعنـان للتعليـم برامجـا إرشـادية وأكاديميـة متقدمـة، تبـدأ مـن تهيئـة الطـلاب الجـدد وتوجيههـم، لضمـان فهمهـم الكامـل لأنـواع الخدمـات والإمكانيـات المتاحـة لهـم، وحقوقهـم وواجباتهـم، إضافـة إلـى برامـج الإرشـاد الأكاديمـي والتوجيـه المهنـي للطلبـة بمـا يتناسـب مـع ميولهـم ومهاراتهـم، كمــا نقــدم فــي أعنــان للتعليــم خدمــات الإرشــاد النفســي والســلوكي والإجتماعــي للدارســين وفــق إجــراءات تتســم بالسهولة والمرونة والسرية.

نمــوذج تعليمــي ومعرفــي، ســهل التطبيــق، وعالي الكفاءة، وعظيم المنفعة للمجتمع.

رسالة أعنان للتعليم